منتديات متوسطة ثلوث حسوه وثانوية الشافعي
مرحباً ملاييــــن

منتديات متوسطة ثلوث حسوه وثانوية الشافعي

منتديات متوسطة ثلوث حسوه وثانوية الشافعي ترحب بكم أجمل ترحيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز تحميل الملفات

شاطر | 
 

 صفات الطالب المشاكس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يحيى المحجاني
Admin


المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: صفات الطالب المشاكس   الأربعاء فبراير 29, 2012 12:45 am



من هو الطالب المشاكس؟


الطالب المشاكس : يوصف بأنه كثير العناد والفوضى ،
محاولاً جذب انتباه التلاميذ إليه، وهو عديم الدافعية
وغالباً ما يتحدى سلطة مدرسه ويسبب له توتراً في الأعصاب،
وخيبة أمل وشعوراً بالفشل.


معظم الطلاب من هذه الفئة هم من الأسرة المفككة ، أو قد يكون الطالب
قد تعرض لمشاكل سلوكية نفسية أو عاطفية ، أو أنجب من أمهات ،
أو من عائلات تفتقد إلى أدنى سيطرة على تصرفات أولادهم ،
ولا نقصد بالطالب المشاكس الذي تصرف بسلوكيات سلبية غير طبيعية منها :
سلوك عدواني وانحرافات في السلوك بشكل مكثف وباستمرار.
كما قال أحد المدرسين عن الطالب المشاكس : إن غيابه عن الصف يكون سعيداً جداً لأن هذا الطالب لا يسئ التصرف مرة واحدة في اليوم ، وإنما ست مرات ،
إنه يعيق عمل المدرس وبرنامجه وكل محاولاته لتعديل سلوكياته الطلاب.
لقد طرح سؤال على ببضع المعلمين عن الصفات التي يمتاز بها الطالب المشاكس ،
فكانت الصفات على النحو التالي :-
1. كثير الانفعال .
2. الاعتداء على المدرسين.
3. الإستهزاء – اللامبالاة.
4. إثارة الفوضى دائماً.
5. الإجابة بغضاضة.
6. التعامل بعنف مع زملائه.
7. الإنحراف في السلوك.
8. التغيب وعدم الإنتظام.
9. القيام بأعمال تخريبية داخل الفصل.
وثمة صعوبة في التصدي لعلاج مشكلة – ولو واحدة
– من ضمن المشاكل التي يثيرها المشاكس عنه التي تصدر إزاء التزام المعلم بالمنهج الدراسي
والالتزامات الأخرى المحيطة بعمله في الفصل الدراسي.
م/ن



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صفات الطالب المشاكس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات متوسطة ثلوث حسوه وثانوية الشافعي :: المدرسة :: الإرشاد الطلابي-
انتقل الى: